الوطن احتاج الى ان اكتب فراغا بين كلمة الوطن وبين باقي الكلام فنحن لم نعتد على وجود الوطن بعد يملؤنا الحنين وتجرفنا العاطفة في كل لحن يميل الى الانتماء فتارة ننتعش باغنية تنشد حب بغداد وتارة تحن قلوبنا وتهفو الى ارض الكنانه والى اليمن والى اخر الدول يا ترى لما ..................المتفزلكون يقولون اننا لا نعرف فلسطين والمتانقون يقولون اننا منافقون والباقي يتوه في هويتنا -------لكن ببساطة لا احد يعرف حنينا الى الوطن قدر من حرم منه كما اليتيم الذي يرى صديقه فوق يدي والده ويتمنى لو يعود والده برهة فيضمه نعم هذا هو شعوري الا انني اخترت بد ل التمني اخترت ان اقفز الى ذلك الاب فانا رغم كل المحاولات لن اعود ولم اشتم رائحتها وانا بصراحة لم اشعر الا بحقها علي فقط فقط انا نعم فلسطينية لكني لم اراها ولم تضمني وعند موتي لا اظن ارضها ستضمني فلا هوية ولا جواز ولا اي اثبات هنا ياتي الفراغ الذي اتكلم عنه ماذا املاء في الفراغ ماذا اضع في مكانه وهل اتجمد فلا اشعر بصراحة اكثر انا اتقمص وااعيش بدوري حتى يختلط التقمص بالحقيقة فاغرق في حب غيرها املا ان تكون اما بديلة لكن هيهات نعم مازال الفراغ ايكون السبب مجهولا لما لا تكون كلها دولة واحدة مصر والعراق وبلاد الشام والخليج والمغرب لما لا تكون واحدة عندها ساقول جزء من وطني محتل ويغمرني حنين باقي الاجزاء انا ضائعة وكل من مثلي ضائع وان كان يتجمل انا عشت غريبة ولكني ارفض الغربة فاتاقلم فاعشق من تشعر بي واشعر بها مثل مصر ربماوسوريا ربما والعراق واي بلد تحويني دون اذلال ز

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق